مسرحية الملك لير
مسرحية الملك لير


«الهواري»: الشباب والعائلات حصان «الملك لير» الأسود في رمضان

أحمد السنوسي

الأحد، 05 مايو 2019 - 05:22 م

أعلنت "كايرو شو" المنتجة لمسرحية "الملك لير"، رائعة وليام شكسبير الخالدة، أنه بمجرد الإعلان عن استمرار العروض خلال شهر رمضان المبارك، تلقت تقارير من الموقع  المسئول عن الحجز تعكس الإقبال اللافت على حضور العمل بالرغم من الطبيعة الاستثنائية للشهر الفضيل.


وأوضح المخرج والمنتج مجدي الهواري، الشريك المؤسس لـ"كايرو شو"، أن الشركة تعاملت بشكل استثنائي أيضًا مع عروض رمضان، حيث سيتم فتح الستار في تمام الساعة ١٠ مساءً، كما تم طرح التذاكر بأسعار خاصة لتشجيع الشباب والعائلات على مواصلة إقبالهم المذهل على عروض "الملك لير".

وأكد "الهواري"، أن الشباب والعائلات وليس الصفوة والمثقفين مثلا مفاجأة وكانا الحصان الأسود الذي لم يكن يتصور أحد إمكانية الرهان عليه في عرض مثل هذا كلاسيكي باللغة العربية الفصحى، ويتم تقديمه لأول مرة على مسرح القطاع الخاص.


وكشف مجدي الهواري، أن "الملك لير" حطمت بإيراداتها التاريخية التي تعد الأعلى في تاريخ المسرح المصري كل الأفكار القديمة حول عدم استساغة الجمهور للأعمال الجادة وتفضيله للكوميديا الشعبية فقط، مما حصر كافة العروض الكلاسيكية على مسارح القطاع العام حتى لكبار النجوم مثل د. يحي الفخراني بطل عرضنا.


وأشار إلى أن "الفخراني" حين بدأ الحديث معه حول الموافقة على اقتراحه بتقديم "لير"، كان يظن أن في الأمر تعجل من جانبنا حتى بدأت الخطوات الحقيقية.


وشدد الهواري على أن الشركة حطمت كافة المعايير الإنتاجية المتعارف عليها برصد إمكانيات غير مسبوقة فنيا لكافة تفاصيل العمل من الموسيقى للملابس للديكورات وبالتأكيد الأبطال الذين تم انتقائهم بعناية فائقة من نجوم الصف الأول.

وجدد الشريك المؤسس لكايرو شو، التأكيد أنه بعد الافتتاح الرسمي في ١٠ أبريل الماضي ومع كل ليالي العرض الناجحة كاملة العدد أيقن الجميع أن جمهور "الملك لير" ليس من الصفوة فقط، ولكنه من القاعدة العريضة للشعب المصري والعربي الذواقة للفن الجيد الراقي، ولذلك جاء قرار تقديم عروض إضافية خلال شهر رمضان بترتيبات استثنائية لإنجاح هذا القرار غير المعتاد في المسرح الخاص، مضيفًا: "كما كان لدينا ثقة في رهاناتنا منذ البداية على لير فلدينا أيضا ثقة كاملة في نجاح عروض رمضان".


مسرحية "الملك لير"، تعرض على مسرح "كايرو شو" بالتجمع الخامس، وهي من إخراج تامر كرم  وترجمة د. فاطمة موسى، ويشارك الدكتور يحيى الفخراني البطولة نخبة من كبار النجوم منهم فاروق الفيشاوي، ورانيا فريد شوقي، وأحمد فؤاد سليم، وريهام عبد الغفار، وأحمد عزمي، وأيمن الشيوي ونضال الشافعي، والموسيقى التصويرية للموسيقار مصطفى الحلواني، وتصميم الأزياء للدكتورة نيفين رأفت. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة